fbpx جائزة تصميم أفضل مطعم/كافيه في الأردن | Amman Design Week
بقلم أسبوع عمّان للتصميم بتاريخ الخميس, تشرين الثاني 8, 2018
Thumbnail
Header Subtitle
برعاية Maison et Objet
Header Image
Maison et Objet

يسرّنا الإعلان عن جائزة أفضل تصميم مطعم/كافيه في الأردن، برعاية Maison et Objet.

ندعو جميع المصممين الداخليين، مصممي الديكور، الفنّانين، والمبدعين لعرض أعمالهم التصميمية الجاهزة لمطعم أو كافيه في الأردن، لفرصة السفر إلى باريس لزيارة Maison et Objet والانضمام إلى نادي Maison et Objet.

تمتلك المطاعم و المقاهي دوراً اجتماعيّاً مهمّاً في مجتمعاتنا، بين عائلاتنا، وحياتنا الخاصة والعمليّة. إذ يمتد التصميم الداخلي للمساحة إلى أكثر من مجرّد مكان لتناول الطعام، بل يصبح مكاناً تتكون به العلاقات والذكريات.

سيتم تقييم الطلبات من قبل لجنة تحكيم مكونة من مصممين ومتخصصين في مجال التصميم، بناءً على المعايير التالية:

  • الأصالة، والإبتكار، والإبداع في تطبيق الفكرة
  • احترام القيود
  • تحقيق الأهداف
  • وضوح شرح فكرة العمل ومعناها

سيتم الإعلان عن الفائزين الاثنين خلال حفل جوائز في شهر كانون الثاني/ يناير 2019، حيث سيقوم ممثل من Maison et Objet بتقديم الجوائز.

objet

هذه الجائزة منظمة من Promosalons ME for Maison et Objet، ومقدمة لكم بالتعاون مع B.Loved Interiors، أسبوع عمّان للتصميم، جمعية التصميم الداخلي الأردنية (JIDA)، ديزاين، وبلاتفورم.

Logo Strip

عن لجنة التحكيم

سهل الحياري
سهل الحياري المعماري المسؤول في مكتب "سهل الحياري- معماريّون". حصل الحياري على شهادتي البكالوريوس في العمارة والفنون الجميلة من كليّة رود آيلاند للتصميم، على شهادة الماجستير في العمارة بتخصّص التصميم الحضريّ من جامعة هارفارد، كما تابع دراسته العليا في كليّة العمارة بجامعة فينيس منذ 1993 – 1995. عرضت أعماله في عدد كبير من المعارض والمطبوعات العالميّة، كما درّس في عدد من الجامعات العالميّة، وكان عضواً في لجنة التحكيم العليا لجائزة آغا خان للعمارة. شغر سهل منصب قيّم معرض الهنجر في أسبوع عمّان للتصميم 2016.
 
بيان زكريا ملحس
أسّست بيان ب. لوف إنتيريرز، وهي منصّة على وسائل التواصل الاجتماعي مكرّسة لعرض أعمال تصميميّة وأعمال تصميم داخليّة بطريقة مختصرة وسهلة على المستخدم ومشجّعة. تعدّ بيان من المصمّمات الداخليّات الشهيرات، والتي قامت بتصميم المساحات في أرجاء المنطقة. اختيرت بيان في العام 2017 كأوّل مؤثّرة في الشرق الأوسط على غلاف مجلة Maison & Object. بيان أيضاً عضوة في مجلس ديزاين جو في المنطقة بهدف الوصول إلى مستويات عالميّة.
 
مها قعوار
مها قعوار عضوة مؤسّسة في جمعيّة التصميم الداخلي الأردني، وصاحبة مكتب قعوار للتصميم الداخلي. درّست مها كمحاضرة غير متفرّغة في جامعة البترا حتّى العام 2001. وقادها اهتمامها بالفن وتصميم الخشب إلى المشاركة في العديد من المعارض الفنيّة والتصميميّة، مثل أسبوع عمّان للتصميم 2016، ومعرضان فرديّان للصور الفوتوغرافيّة في معهد ثيربانتيس عمّان، ومعرض Trendsetting في غاليري نبض.
 
رامز أيوب
رامز شريك مؤسّس في مكتب أيّوب للعمارة، ويمتلك 27 عاماً من الخبرة في الهندسة المعماريّة والتصميم الداخلي، واستشارات خدمات الهندسة. بهذه الخبرة، بنى رامز أيوب سجلاً مهنيّاً قويّاً مع عدد من أهم مؤسسّات التصميم في الأردن والشرق الأوسط. بعد أن حصل على شهادة الهندسة المعماريّة العام 1991، انضم إلى مكتب المعماري المعروف جعفر طوقان لمدة 12 عاماً، حيث أخرج وساهم في تصميم وإدارة عدد من المشروعات الهامة. وفي العام 2000، حصل على شهادة تقدير عن عمله في تصميم الجناح الأردني في معرض هانوفر العالمي في ألمانيا.

رنا بيروتي
رنا بيروتي مديرة ومؤسسة مشاركة في أسبوع عمّان للتصميم، وهو معرض للفن والتصميم الأردن والعالم يقام برعاية جلالة الملكة رانيا العبد الله. أسّست رنا "المنصّة" (platform)، وهي مبادرة مكرّسة لبناء الروابط بين المصممين والمبتكرين في العالم. عملت رنا كقيّمة فنيّة مستقلّة استناداً إلى خبرة في العمارة وإدارة الأعمال. شغرت رنا منصب مديرة المختبر في دارة الفنون - مؤسسة خالد شومان، حيث نظّمت برنامجًا لدعم الفنانين الناشئين، كما تولّت تنظيم أرشيف دارة الفنون الذي يحتوي على 30 عامًا من التاريخ في الفن من العالم العربي.